يمنعون المسيحيين من الاحتفال بعيد الميلاد في عدد من البلدان

في عدة مناطق من العالم لا يمكن أن المسيحيين احتفال بعيد الميلاد، سواء لأسباب سياسية أو دينية أو صحية. فرانسيسكو البابا تعرب عن قلقها إزاء وضع هؤلاء قداس المؤمنين والتقليدية من الديك مساء يوم الأربعاء (24)، حث الكاثوليك "للرد مع العطف على المحتاجين والحالات الصعبة."
 في العراق، حيث يتعرض للاضطهاد الأقلية المسيحية من قبل المتطرفين من الدولة الإسلامية، عيد الميلاد من الصعب لا سيما بالنسبة لل150،000 المؤمنين الذين أجبروا على مغادرة منازلهم. "يقترح أي حل لمساعدة هؤلاء الناس"، رثى يوم الخميس (25) بطريرك الكنيسة الكاثوليكية في العراق، لويس ساكو.

 في ليبيا، قتل طبيب مصري مسيحي قبطي وزوجته وابنتهما خطفوا في سرت. وتدعي السلطات أن الجريمة كان مدفوعا القضايا الدينية. منذ سقوط معمر نظام القذافي في 2011، وقمة ليبيا أقلية هي هدفا لهجمات والترهيب على أيدي الجماعات الإسلامية المتطرفة التي تتحكم أساسا شرق البلاد.\


 حظرت عيد الميلاد في المدارس الصينية

 في الصين، والنظام الشيوعي لمقاطعة تشجيانغ، والذي هو المجتمع المسيحي الأكثر أهمية في البلاد، وكما هو معروف في القدس من الشرق، حظرت ببساطة احتفالات عيد الميلاد في المدارس في المنطقة. تنصح السلطات السكان يفضلون المهرجانات الشعبية الصينية بدلا من الاحتفالات الغربية.

 كما حظرت جامعة شمال الصين حرم عيد الميلاد واضطر الطلاب لحضور الأفلام الدعائية الثقافية للنظام. "كن أبناء تكريم لهذا البلد، يعارضون الأطراف الغربية المشتركة،" يدعو ملصق وضع في المكان. الشيوعي الصيني هو الملحد رسميا وينظم بدقة الممارسات الدينية في البلاد. وتشير بيانات عام 2010 أن 23 مليون صيني من البروتستانت والكاثوليك 5.7 مليون.

 اندلاع إيبولا

 في الدول الإسلامية في أفريقيا، وكان سبب الحظر المفروض على احتفالات عيد الميلاد الصحية. في سيراليون، الدولة الأكثر تضررا من وباء إيبولا، حظرت الحكومة الاحتفالات الجماعية في الأماكن العامة خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة لمنع انتشار الفيروس. وأذن في قداس منتصف الليل فقط. غينيا أيضا ضرب من الإيبولا، أدلى الخيار نفسه.

Fonte: http://www.portugues.rfi.fr/mundo/20141225-cristãos-são-impedidos-de-comemorar-natal-em-vários-países

Comentários